Skip to main content

حوار مع صينية.


يوشينين صاحبة الحوار نفسها



بدأت حديثي مع الصينية يوشينين ذات الأربعة وثلاثون ربيعاً والتي تعمل كرائدة أعمال في شركة معدات طبية بشنغهاي ودار الحوار بيننا كالتالي: 

- بلا أي مشاعر عنصرية هل تمانعين في الحديث قليلاً عن الوضع الحالي هناك؟ ينتابني الفضول جداً لأنها أول مرة التقي مع شخص صيني.

-- بالطبع، أنا أيضاً أتطلع للمعرفة.

- أنا لا أفهم كيف تتعامل معكم حكومتكم بالضبط أعني بالطبع خلال العزل التام لا يستطيع أحد الخروج من المنزل؟

-- نعم لا يستطيع أحد الخروج، والجميع يحترم اللوائح.

- وماذا إذا أردتم شراء البقالة مثلاً أو إحتياجاتكم اليومية؟ كيف تستطيعون جلب أي شيء في حالة عدم الخروج مطلقاً؟

- سيتم إعتقال المنتهك، وإذا كانت التداعيات خطيرة سيتوجب عليه قضاء سبع سنوات وبالنسبة للبقالة نتسوق على عبر الإنترنت ويتم تعويضنا من قبل الدولة وهناك دعم مجاني من الخضروات وكل شهر نحصل على٥٠٠ دولار كتعويض.

- ٥٠٠  دولار كل شخص أم كل عائلة؟

-- كل شخص ليس لديه قابلية العمل داخل المنزل، بمعنى أنه إذا كان لديه عمل داخل المنزل بالفعل لا يستطيع الحصول على التعويض.

- نعم لقد فهمت، ماذا عن إسلوب إيصال النقود نفسها، أنا أعلم ان الصينيين متعلمين بما فيه الكفاية للتعامل مع بنوك الإنترنت والفيزا وكروت الإئتمان... ولكني أراهن أن هناك نسبة لا تستطيع، كيف يتلقى هؤلاء الأشخاص أموالهم؟

-- طريقة الإدارة في الصين عبارة عن إدارة شبكية عنكبوتية، كل مجموعة من الناس في منطقة واحدة تسمى مجتمع ويتم إدارة المجتمعات بواسطة المحافظ.
المسئول الحكومي يتحكم في المحافظين وأخيراً مجلس الدولة يبلغ الدولة بكل شخص يتلقى التعويض بدوره.

 - ولكن إذا كان كل شخص لا يستطيع مغادرة المنزل كيف تعمل المرافق؟ أعني حتى الخدمات مثل الكهرباء والماء وحتى الإنترنت وكل شيء آخر يتم تشغيله بواسطة البشر، هل عانيتم أي تقصير في أيٍ من تلك الأشياء؟

-- تلك الوحدات يجب أن تستمر في العمل ولكنهم معزولين تماماً، لقد تم الإعلان أكثر من مرة أنهم يجب أن يكونوا معزولين عن العالم ولا يستطيعون الوصول لأي شخص، كل منصب يتطلب ثلاثة أشخاص يعمل كلٍ منهم ١٢ ساعة وبالمقابل راحة ٢٤ ساعة.
لا أجازات ويمكنهم فقط البقاء في مستودعات اماكن العمل. 

- وتم إغلاق كل شيء اخر، المدارس والجامعات واماكن العبادة والسياحة؟

-- نعم تم إغلاقهم كلهم بما فيها الأسواق والمطاعم وكل المحال

- ولكنك قلتِ أن التوصيل يعمل، إذا كانت الأسواق والمطاعم مغلقة إذاً من أين تتلقون بقالتكم؟

-- يتم تقديمها من الدولة كل منطقة لها خط خاص، كل الأقسام الضرورية تعمل بدون أن يخرج أي شخص غير متعلق بها وكل شخص يرتدي الملابس الواقية ولا يتصل إتصال مباشر بالخضروات، بجانب إختيار الأشخاص الأصحاء للخروج في الشارع. بالإضافة لذلك أن كل الأشخاص المصابين أو المشتبه في إصابتهم في الحجر، والأصحاء في المنزل، فقط هناك أشخاص أصحاء ضروريين للعمل في الشوارع، إذاً لا حاجة للخوف من العدوى.

- هل تتضمن البقالة التعويضات أم أنها خارجها؟

-- دعني أخبرك بإختصار فترة حضانة الفيروس الدولة لديها مفوضين لترتيب الوجبات الغذائية النباتية، من المهم عزل الأعمال المهمة مثل شبكة الكهرباء لإكمال عملها، كل الناس الأصحاء الباقين في المنزل سيحصلوا على التعويضات وخضروات مجانية، وسيتم حجر كل الأشخاص المصابين.

- مؤخراً سمعنا عن أن الصين حصلت على على اللقاح، لا أعلم هل هو حقيقي أم لا؟

-- نعم هذا حقيقي وشركتي وقعت على عقد يفيد أنه بمجرد إنتهاء البحث والتطوير سنشارك في الإنتاج، وفي الوقت الحالي يتم تنفيذ أهم تجربة بشرية، وقد تم بالفعل إعطاء اللقاح لعدد ١٠٨ من المتطوعين.

- أنا حقاً معجب بطريقة إدارتكم للوضع وأتمنى السلامة لكل شخص في الصين والعالم أجمع، واشكرك انت شخصياً، هل تمانعين في نشر محادثتنا السابقة؟ لأنني قد أقوم بنشرها عبر الفيسبوك أو المنتدى الخاص بي؟

-- لا أمانع يمكنك نشرها.

رامي عابدين.

Popular posts from this blog

براءة الكورونا

براءة الكورونا ككل بداية معلومة بسيطة ب "هل تعلم" من المسئول عن الوباء الحالي العالمي اليوم؟ إنه أنت... حقاً أنا و أنت... بغض النظر عن كيفية حدوثها ترتبط كل كارثةٍ بأربع محاورٍ أو شخصياتٍ رئيسية: الأول، مكتشفها أو من تسبب فيها. الثاني، المسئول عن إحتوائها. الثالث، المستفيد منها وبطبيعة الحال محاولته إستغلالها. الرابع، المتضرر منها وبطبيعة الحال محاولته تفاديها. إن لم يحاول المكتشف التملص منها وسعى للإعتراف بها بإبلاغها للمسئول الذي بدوره يقوم بعمله بإحتواء الأزمة في وقتها و إيجاد حلٍ لها مثلما يحدث في الوقت الراهن لما وصلت للمستفيد أو المتضرر... كلنا يعرف الطبيب الصيني مكتشف الكورونا أو سمع بقصته التي اكتشف فيها الحالات المصابة في سوق ووهان البحري و عندما حذر منها "لي وينليانغ" على وسائل التواصل ووسط زملاؤه في نهايات ديسمبر والذي تم توبيخه من قبل السلطات وإرغامه على التوقيع بعدم فعل ذلك مرةً أخرى في أوائل يناير ٢٠٢٠ ... إلى أن أصيب هو نفسه ولقى حتفه في الشهر الذي تلاه... وقتها مرت بضعة أيامٍ ليست متضمنة القرارات السريعة الحاسمة التي كان يجب أن تتم للحجر ا

Innocence of Corona

Innocence of Corona As a start “Did you know” who’s responsible for today’s global pandemic? It’s you... Yes, you and me… Regardless how does it happened each crisis is associated with four focuses or main characters: First, The finder or who accused by. Second, the one in charge who’s responsible to solve it Third, who using it as an exploitation. Fourth the affected person who trying to avoid it. Let’s consider the finder reported it to the one in charge which who should timely contain the crisis which currently happening it wouldn’t even be needed to avoid or exploit… As of all of us experience or heard his story the Chinese doctor who discovered coronavirus cases in Wuhan Marine Market, When Li Wenliang announced about it on social media and among his colleagues end of December he was rebuked and forced to sign a paper not to do so again in early January 2020 until he got infected himself and died in the next month… A few days without quick and decisive

A Foolproof Guide to Marketing Strategies

Photo source   A Foolproof Guide to Marketing Strategies What Is Mass Marketing? Mass marketing's principal goal is to enlarge the advertising campaign to reach the most considerable amount of people, and subsequently, more potential customers. The meanwhile ignores exact specific audience customization. Examples: Magazines, Billboards, TV, and digitally hosted ads. Advantages: Of course, more potential customers will be among this amount of population, while grabbing more attention means increasing brand awareness, not to mention it take less analytics work effort.  Disadvantages: On the other hand, it decreases the chances of ad customization to specific target customers. As well, smaller companies might suffer more challenging competition.  Direct Marketing:   In a nutshell, direct marketing is counting on targeting a specific person or an organization that shares similar interests to generate new business.  Examples: Direct Mail, Email, broadcast faxing, couponing. Advantag